اشتراكي تعز يناقش القضايا الخدمية والتنموية مع القيادات الإدارية

  • الاشتراكي نت / تعز

الأحد, 12 تشرين2/نوفمبر 2023 21:06
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عقد سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز الرفيق باسم الحاج، بحضور رئيس هيئة الرقابة الحزبية بالمحافظة عضو لجنة الرقابة العليا الرفيق أحمد السروري، اجتماعا يوم امس السبت، مع عدد من القيادات الإدارية الحزبية في السلطة المحلية، لمناقشة عدداً من القضايا الخدمية والتنموية بالمحافظة.

وفي مستهل الاجتماع الذي عقد في مقر المنظمة، استعرض السكرتير الأول جهود منظمة الحزب بالمحافظة على مستوى عدد من الملفات المتعلقة بالقضايا الخدمية والإدارية والتنموية والايرادية، مشيرا إلى عدد من الصعوبات والتي سيتم تجاوزها بتظافر الجهود السياسية والمجتمعية.

وناقش الاجتماع عددا من القضايا ذات الصلة بالوضع الخدمي والإداري والتنموي والايرادي في المحافظة، أهمها استمرار غياب الكهرباء العمومية، مشددا على أهمية تضافر الضغط الشعبي مع القوى السياسية لإسناد توجهات إعادة تفعيل الكهرباء العمومية.

ولفت الاجتماع إلى أهمية تمكين هيئة مواني البحر الأحمر من أعمالها وتوفير متطلباتها لممارسة مهامها، وكذا ضرورة توريد موارد ميناء المخا عبر البنك المركزي.

ووقف الاجتماع أمام جهود حلحلة مشكلة حصة تعز من النفط وتوزيع الكميات المطلوبة عبر شركة النفط، وتحرير القطاع النفطي من التهريب، مشددا على أهمية وضع معالجات لتفعيل دور شركة النفط في المخا وإزالة المعوقات التي تعترض عملها، وكذا ضبط موارد المصائد السمكية عبر الأوعية الإيراداية الرسمية.

وشدد على ضرورة ضبط الموارد وحوكمتها، وإزالة النقاط الجبائية، وإخلاء المنشآت العامة والخاصة من تواجد الجماعات المسلحة في المحافظة، مؤكدا على أهمية وضرورة التخطيط الحضاري لكل مديريات الساحل وليس مدينة المخاء فحسب؛ وذلك لما له من تأثير بالغ على التنمية، مشيدا بالاجراءات المالية الجديدة الهادفة إلى انهاء مشكلة الازدواج الوظيفي.

وأكد على أهمية حشد الجهود والتنسيق مع الأحزاب السياسية ولجنة المصالحة بتعز؛ لممارسة مزيد من الضغط على السلطات المعنية من أجل حل ومعالجة هذه القضايا بما من شأنه تحقيق المصلحة العامة، والتخفيف من الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنين.

كما ناقش الاجتماع عدد من قضايا الحزب الداخلية، واتخذ حيالها جملة من القرارات.

 

قراءة 1238 مرات آخر تعديل على الأحد, 12 تشرين2/نوفمبر 2023 21:08

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة