اشتراكي عدن يعقد اجتماعه الدوري

  • الاشتراكي نت /عدن

الخميس, 16 تشرين2/نوفمبر 2023 19:46
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عقدت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة عدن يوم امس الأربعاء  اجتماعها الدوري لشهر نوفمبر 2023 برئاسة الرفيق علي هادي باحشوان عضو اللجنة المركزية القائم بأعمال السكرتير الأول، لمناقشة الوضع التنظيمي والسياسي.

 ووقفت السكرتارية أمام عدد من القضايا المدرجة على جدول الأعمال، وأقرت تشكيل لجنة تحضيرية للإعداد للاحتفاء بذكرى عيد الاستقلال الوطني المجيد الثلاثين من نوفمبر أواخر الشهر الجاري.

وتطرقت السكرتارية الى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان من قبل قوات الكيان الصهيوني التي ترتكب مجازر لم يسبق لها مثيل في تاريخ الإنسانية حيث تتعرض مدينة غزة إلى قصف جوي وبحري وبري واجتياح بالدبابات والآليات العسكرية أسفر عن استشهاد الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ المدنيين بدم بارد، في ظل حصار خانق ومنع تام لوصول الغذاء والدواء والماء، وحصار وقصف للمشافي والمساجد والكنائس والمدارس والمنازل على رؤوس ساكنيها، واستهداف للنازحين على الطرق وفي الشوارع.

واعتبرت ذلك جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ووصمة عار في جبين الإنسانية جمعاء، والتي ما كان لها أن تحدث لولا الدعم الأمريكي والغربي المطلق للكيان الصهيوني ومنحه ضوءًا أخضرًا بإبادة الشعب الفلسطيني في ظل مواقف عربية وإسلامية مخجلة لاترتقى إلى مستوى التعامل مع المشروع الصهيوني الذي يستهدف الجميع.

وادانت السكرتارية العدوان السافر وإرهاب الدولة المنظم الذي يمارسه الكيان الصهيوني بحق أشقائنا في فلسطين المحتلة في كل من غزة والضفة الغربية والقدس، كما ادانت سياسة المعايير المزدوجة والكيل بمكيالين التي تنتهجها القوى الغربية، مؤكدة وقوفها مع حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وطرد الاحتلال وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبٍ آخر ناقش الاجتماع الواقع المعيشي والاقتصادي الصعب الذي يمر به الموطن، والذي يزداد سوءًا يومًا عن يوم، حيث يستمر الانهيار في العملة المحلية وارتفاع الأسعار المتصاعد بشكل مخيف ومقلق يسحق الأغلبية العظمى من أبناء الشعب الذين يعيشون واقعًا اقتصاديًا صعبًا وظروفًا بالغة التعقيد وتدني في مستوى الخدمات العامة بسبب غياب السياسات الرشيدة للمؤسسات والجهات الحكومية التي لم تقم بواجباتها كما ينبغي في تطبيع الحياة وإعطاء أولوية للجانبين الاقتصادي والخدمي.

ووقفت السكرتارية في ختام اجتماعها على تطورات قضية ممتلكات منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بعدن التي تم التعدي عليها، وتلك المنظورة أمام القضاء واستمعت السكرتارية إلى شرح وافي من قبل اللجنة المكلفة بمتابعة ذلك واستعرضت الجهود المبذولة وما وصلت إليه خلال الفترة الماضية.

 وكلفت السكرتارية اللجنة ذاتها بإعداد كشف مفصل يحتوي على قاعدة بيانات متكاملة بشأن الممتلكات وحالتها ورفعه إلى السكرتارية خلال أسبوعين، بالإضافة إلى عدد من القرارات والتكليفات المتصلة بهذا الإطار.

 

قراءة 1092 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة