الاشتراكي اليمني يشارك في اللقاء الموسع للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 17 كانون1/ديسمبر 2023 19:00
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

شارك الرفيق وضاح اليمن الحريري عضو الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني نائب رئيس الدائرة السياسية للحزب، في اللقاء الموسع الذي نظمته الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عبر الزوم  تحت عنوان "العدوان على غزه.. أسباب وتداعيات"، بمشاركة العديد من الاحزاب اليسارية والتقدمية من مختلف دول العالم.

وجدد الرفيق وضاح الحريري خلال مداخلته التأكيد على إدانة الحزب الاشتراكي اليمني واستنكاره لاستمرار الاعتداءات الوحشية والجرائم التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني من الاحتلال الاسرائيلي.

ودعا الشعوب العربية والشعوب الحرة في العالم واحزابها السياسية وجمعياتها ومنظماتها المدنية إلى النهوض وسرعة النجدة لاخوانهم الفلسطينيين والعمل على كسر الحصار المفروض عليهم، واتخاذ موقف شعبي عربي وعالمي موحد وضاغط لاجبار العدو الصهيوني على إيقاف فوري لاطلاق النار ورفع الحصار ووقف الإبادة الجماعية التي يمارسها على مدار الساعة والاعتراف بحق الشعب العربي الفلسطيني في وطنه وحقه في تقرير مصيره.

وأكد على قناعة الحزب الاشتراكي اليمني الكاملة بانتصار الشعب الفلسطيني وانتصار غزة بصموده على إسرائيل، لافتاً الى ان نتائج الحرب سيترتب عليها أوضاع جيوسياسية جديدة في المنطقة، وستكون حربا مفصلية،  تجعل الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني اليوم في حربه ضد إسرائيل ضرورة موضوعية تهم كل قوى التحرر في العالم لما يتعلق بمستقبلها نفسها في مواجهة الامبريالية العالمية.

واشار الى عمق العلاقة الوثيقة والتاريخية بين الحزب الاشتراكي اليمني وفصائل المقاومة الوطنية الفلسطينية واستعداده لتقديم كافة الطاقات والامكانيات لدعم الشعب الفلسطيني مؤكدا على استمرارية تفاعل الحزب الاشتراكي اليمني بمنظماته المختلفة وكافة مستوياته وتضامنه الكامل مع صمود الشعب الفلسطيني.

وبعد الاستماع لكافة الأسئلة والمداخلات ختم الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اللقاء وقدم خلاصته بأهمية التضامن السياسي مع الشعب الفلسطيني وقضيته وحقوقه مؤكدا ان هذا التضامن يقوم على خلق حراك جماهيري ضاغط عالميا وحشد القوى لارغام الحكومات وأنظمة الحكم على تغيير مواقفها من القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانبها نصرة لها ولحقوق الشعب الفلسطيني.

 

قراءة 759 مرات آخر تعديل على الأحد, 17 كانون1/ديسمبر 2023 22:09

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة