مجلس التنسيق الحزبي للدوائر (16، 17، 18) يحيي أمسيته الرمضانية الثانية بعنوان "أفكار حول التثقيف"

  • الاشتراكي نت / عبدالفتاح اسماعيل

الجمعة, 22 آذار/مارس 2024 23:19
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

  نظم مجلس التنسيق الحزبي للدوائر ( 16-17-18)  بالمنطقة الشمالية - بصنعاء، يوم أمس الخميس، ثاني أمسياته الرمضانية بمحاضرة بعنوان " أفكار حول التثقيف".

وتأتي الفعالية التي حاضر فيها  الأديب والكاتب /علي دهيس، ضمن برامج الامسيات  الفكرية والثقافية التي ينظمها مجلس التنسيق الحزبي بالمنطقة الشمالية خلال شهر رمضان المبارك، برعاية منظمة الشهيد جار الله عمر بصنعاء.

وأكد  دهيس  خلال المحاضرة على أهمية الحوار باعتباره أفاق للفكر  وذو نزعة انسانية مرتبط بمفهوم الثقافة بأبعادها الواسعة.

وتطرق دهيس  الى مفهوم الثقافة كبعد انساني عابر، وكيف تحولت الى صراع حول جوهر الدين، مشيداً  بدور الأحزاب اليسارية التقدمية في  احياء قيم التنوير والحداثة.

كما استعراض أراء بعض المفكرين في السياسة والفكر والأدب أمثال عبدالله باذيب وأدونيس و علي محمد زيد ودورها في خلق مفاهيم تتفق مع روح الجديد والعصر.

 وأكد على أهمية العمل على ايجاد أطر اجرائية عملية للنظرية والتنظير تتحرك بين الجماهير وتلبي تطلعاتها.

 وأُثريت الفعالية بالعديد من المدخلات والنقاشات التي أكدت على العمل على تفعيل الدور الاعلامي والثقافي للحزب عبر ايجاد اليات واضحة لتأسيس قنوات تواصل جماهيرية مثل القناة الفضائية والاذاعة  والصحيفة المقروءة والالكترونية لتفعيل التثقيف الجماهيري على كافة الأصعدة.

من جانبهم أدان الحاضرون مجزرة رداع التي ارتكبتها سلطة الأمر الواقع دون أدنى وازع ديني أو ضمير انساني واللتي أودت بحياة العديد من الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن وعدد كبير من الجرحى.

 

قراءة 567 مرات آخر تعديل على الجمعة, 22 آذار/مارس 2024 23:30

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة