وزير النقل يدشن الخط الملاحي كوسكو بميناء الحاويات بعدن مميز

السبت, 03 أيار 2014 18:00
قيم الموضوع
(0 أصوات)

دشن اليوم رسميا بميناء الحاويات بعدن رحلات الخط الملاحي / كوسكو / للحاويات الصينية مباشرة إلى ميناء عدن بعد توقف دام ثلاثة أعوام .

وفي كلمة له في حفل التدشين الذي أقيم على ظهر الباخرة / كوسكو / التي تحمل على متنها (850) حاوية أعتبر وزير النقل الدكتور واعد باذيب أن الخط الملاحي / كوسكو / يمثل أهمية كبيرة للمشاركة بين بالوزارة والقطاع الخاص .. مشددا على أهمية التكامل الاقتصادي مع الحكومة الصينية في قطاعات النقل .

وأشار وزير النقل إلى أن معدلات مناولات الحاويات بميناء الحاويات بعدن في ارتفاع مستمر إلى جانب الارتفاع الملحوظ في الإيرادات .

وقال الوزير باذيب " إن ما يحصل في عدن لا يقل أهمية عن ما يقوم به رجال القوات المسلحة والأمن في ربوع الوطن من أعمال بطولية لمكافحة الإرهاب ".. مؤكدا أن عدن كانت و ما زالت حاضنه للجميع وهي ميناء جاذب للاستثمار.

وأبدى وزير النقل استعدادا الوزارة لتقديم التسهيلات الاستثمارية في مجال النقل .. مشيرا إلى انه سيتم خلال شهري مايو الجاري ويونيو القادم تدشين رحلات طيران جديدة انطلاقا من عدن.

من جانبه عبر الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة عدن عبد الكريم شائف عن سعادته لعودة الخطوط الملاحية إلى ميناء الحاويات بعدن .. مؤكدا استعداد السلطة المحلية بالمحافظة لتقديم الدعم والمساعدة في هذا الجانب.

وقال أمين عام محلي عدن " إن عزوف الخطوط الملاحية عن ميناء عدن أدى إلى خسائر فادحة لحقت بالاقتصاد الوطني.

بدوره أوضح مدير عام فرع شركة الشرق الأوسط للملاحة المحدودة علي محمد الخضيري أن الخط الملاحي / كوسكو / سيعمل كل أسبوع رحلة ملاحية من الصين إلى ميناء عدن للحاويات .. مشيرا إلى وصول اربع بواخر تبلغ حمولتها عشرة آلاف حاوية إلى ميناء الحاويات بعدن .

وقال " إن خط / كوسكو / سيكون من اكبر الخطوط الملاحية العاملة في ميناء الحاويات بعدن " .. داعيا وزارة النقل وسلطات الميناء إلى تقديم خدمات وتسهيلات بجودة عالية للبواخر وخاصة فيما يتعلق بعدم تأخر الترصيف او إبحار البواخر .

حضر حفل التدشين وكيل محافظة عدن احمد سالم ربيع علي ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن محمد عمر بامشموس ونائب رئيس مؤسسة موانئ خليج عدن عبد الله

فضيل ومدير عام شركة عدن لتطوير الموانئ ميناء عدن للحاويات محمد عبد الواسع وعدد أخر من المسؤولين .

قراءة 811 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة