أخـــر الأخبــــار

 

واشنطن تدين هجوم الانقلابيين على مطار أبها السعودي مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 03 تموز/يوليو 2019 18:30
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية الهجوم الذي شنته جماعة الحوثيين الانقلابية (أنصار الله) فجر الثلاثاء على مطار أبها الدولي جنوبي السعودية، وأسفر عن إصابة تسعة مدنيين بجروح، مؤكّدة أنّه تمّ "بأسلحة وتكنولوجيا إيرانية الصنع".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورغان أورتيغاس في بيان إن "الولايات المتّحدة تدين بشدة الهجوم الذي شنه الحوثيون اليوم على مطار أبها في المملكة العربية السعودية، وهو الهجوم الثالث من نوعه في أقل من ثلاثة أسابيع".

وأضاف البيان أن "هذه الهجمات تهدّد أرواح العديد من الناس وتصيب بجروح مدنيين أبرياء"، داعياً إلى "وضع حدّ فوري لهذه الأعمال العنيفة التي لا تؤدّي إلّا إلى تفاقم الصراع في اليمن وتعميق انعدام الثقة".

وأكد بيان الخارجية الأمريكية وقوف واشنطن "بحزم مع شركائنا السعوديين في الدفاع عن حدودهم ضد هذه التهديدات المستمرة من قبل الحوثيين الذين يعتمدون على الأسلحة والتكنولوجيا الإيرانية لتنفيذ مثل هذه الهجمات".

وحث البيان جميع الأطراف على العمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث من أجل التوصل إلى تسوية سياسية وإنهاء الصراع في اليمن.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية أعلن الثلاثاء أن هجوماً بطائرة مسيرة نفذه الحوثيون على مطار أبها خلف تسعة جرحى.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية إن "الهجوم الإرهابي أدى إلى إصابة 9 أشخاص من المدنيين" بينهم ثمانية سعوديين وهندي.

وقالت جماعة الحوثيين إن سلاح الجو المسير التابع لها نفذ عمليات واسعة استهدفت مرابض الطائرات الحربية بمطار أبها الدولي.

وكثفت جماعة الحوثيين في الأسابيع الأخيرة هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيّرة على مدن سعودية رداً على ما تصفه بالعدوان والحصار على اليمن، بينما هدد التحالف برد قاس على تلك الهجمات.

وكانت جماعة الحوثيين الانقلابية قد أعلنت في آواخر مايو الماضي ان لديها بنك أهداف يضم 300 هدفاً حيوياً وعسكرياً في السعودية والإمارات العربية المتحدة، تشمل مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية على امتداد جغرافيا الإمارات والسعودية وكذلك المنشآت والمقرات والقواعد العسكرية التابعة للتحالف في اليمن.

وأدى النزاع الدامي، إلى مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين ونزوح ملايين السكان، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق وتردي الأوضاع الإنسانية، وتدمير كبير في البنية التحتية للبلاد وتسبب في أزمة إنسانية تصفها الأمم المتحدة بأنها "الأسوأ في العالم.

قراءة 712 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة