الحكومة اليمنية تدين قصف مواقع قواتها في عدن وأبين مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 29 آب/أغسطس 2019 18:28
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أدانت الحكومة اليمنية اليوم الخميس ، قصف طيران الإمارات العربية المتحدة على قوات الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن ، ومدينة زنجبار بمحافظة ابين ، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من المدنيين والسكريين.

وحملت في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليمنية دولة الإمارات العربية المتحدة كامل المسؤولية عن هذا الاستهداف السافر الخارج عن القانون والأعراف الدولية.

وجددت وزارة الخارجية في بيانها مطالبتها بأن توقف الامارات العربية المتحدة كافة أنواع الدعم المالي والعسكري لكل التشكيلات العسكرية الخارجة عن الدولة وسلطة القانون.

وأهاب البيان بالمملكة العربية السعودية التي تقود تحالف دعم الشرعية بالوقوف الى جانب الحكومة الشرعية وإيقاف هذا

وأكد البيان على أن "الحكومة اليمنية تحتفظ بحقها القانوني المكفول بالقانون الدولي وميثاق الامم المتحدة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإيقاف هذا الاستهداف والتصعيد الخطير".

وطالبت الوزارة في بيانها المجتمع الدولي لاسيما مجلس الامن بإدانة هذا الاستهداف السافر والاضطلاع بمسؤولية لحفظ الامن والسلام ووحدة وسلامة الأراضي اليمنية وفقا لكافة القرارات الدولية ذات الصلة.

وسقط أكثر من اربعين قتيلا جراء الغارات المنسوبة لطيران الإمارات على منطقة العلم على مدخل مدينة عدن حسب ما أفادت مصادر إعلامية محلية.

قراءة 1220 مرات آخر تعديل على الخميس, 29 آب/أغسطس 2019 18:37

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة