مفوضية اللاجئين تعلن حاجتها لـ160 مليون دولار لدعم المأوى والمساعدات غير الغذائية مميز

  • الاشتراكي نت / صحيفة الثوري

الخميس, 01 شباط/فبراير 2024 16:46
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) احتياجها لنحو 160 مليون دولار لتقديم الدعم في مجال المأوى والمساعدات غير الغذائية لأكثر من 1.5 مليون شخص في اليمن خلال العام الجاري 2024.

وقالت في تقرير الربع الاخير الربع الأخير للعام 2023 الصادر عن كتلة المأوى (Shelter Cluster) التابعة للمفوضية، يوم امس الأربعاء، إن التمويل المطلوب من أجل دعم ما مجموعه 1.7 مليون شخص من النازحين والعائدين والمجتمعات المضيفة الضعيفة، بخدمات المأوى والمواد غير الغذائية خلال العام الجاري 2024، تبلغ 160.5 مليون دولار.

وأكدت أن المأوى، خلال مشاركتها في دورة التخطيط الإنساني للعام الجاري، على ضرورة تقديم المساعدة في مجال المأوى والمواد غير الغذائية لنحو 6.7 مليون شخص،  بينهم 24% من النساء، و52% من الأطفال، و15% من الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقالت أنه سيتم إعطاء الأولية خلال هذا العام على التدخلات القائمة على النقد، وذلك بموجب نتائج التقييم الذي أجرته الكتلة مؤخراً وشمل 56 منطقة في 13 محافظة، وتناول تقييم ظروف السوق لمواد المأوى والمواد غير الغذائية وتحليل ديناميكيات سوق الإيجارات في البلاد.

وكشفت المفوضية أن شركاء كتلة المأوى واجهوا العديد من التحديات في تنفيذ خطة الاستجابة الإنسانية للعام الماضي 2023، أهمها الفجوة التمويلية الهائلة التي بلغت 66% من إجمالي التمويل المطلوب والبالغ 250 مليون دولار، بالإضافة إلى زيادة القيود المفروضة على الوصول إلى فرص كسب العيش، وبالتالي لم تستطع الوصول بخدماتها سوى إلى 950 ألف من إجمالي 3.3 مليون شخص كانت تستهدفهم في خطتها للعام الماضي.

 

قراءة 496 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة