الامم المتحدة: 17.6 مليون شخصاً في اليمن سيواجهون انعدام الأمن الغذائي خلال العام الجاري مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 03 شباط/فبراير 2024 17:32
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ناشدت الأمم المتحدة وشركاؤها  توفير الدعم العاجل لأكثر من 18.2 مليون شخص في اليمن، بالمساعدات المنقذة للحياة والحماية، نظرا للاحتياجات الماسة.

وقال المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية بالإنابة، بيتر هوكينز، إن المدنيين في اليمن يواجهون معاناة هائلة لأكثر من 9 سنوات بسبب الصراع وتدهور الاقتصاد والبنية التحتية والخدمات العامة فضلا عن تغير المناخ.

وحسب المنظمة الأممية يتطلب تنفيذ خطة الاستجابة الإنسانية لليمن خلال العام الحالي 2.7 مليار دولار لتحقيق ما وصفته بأنه نهج معزز ومحدد الأهداف للبرامج الإنسانية.

وقال هوكينز أن اليمن يواجه منعطفا حرجا وأن أمامه فرصة فريدة لاتخاذ خطوة، حاسمة بعيدا عن الأزمة الإنسانية من خلال معالجة دوافع الأزمة.

ولف المسؤول الأممي  إلى المخاطر الإضافية الناجمة عن ديناميكيات الصراع الإقليمي، مؤكداً  أن مجتمع العمل الإنساني ملتزم بالبقاء وتقديم الخدمات.

وحث هوكينز المانحين على عدم التخلي عن الشعب اليمني وناشدهم مواصلة تقديم الدعم العاجل لإنقاذ الأرواح وبناء القدرة على الصمود وتمويل التدخلات المستدامة.

وطبقا لإحصائيات الامم المتحدة فإنه وبعد أكثر من 9 سنوات من الصراع، ما زال 18.2 مليون شخص في اليمن يحتاجون إلى الدعم، وتشير تقديرات الامم المتحدة  إلى أن 17.6 مليون شخص سيواجهون انعدام الأمن الغذائي خلال عام 2024.

 

قراءة 352 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة