سنتكوم تعلن اسقاط 8 مسيّرات وتدمير 4 أخرى قبل إطلاقها من قبل الحوثيين مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 03 شباط/فبراير 2024 19:09
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت القيادة المركزية الامريكية (سنتكوم)، إسقاط ثماني طائرات بدون طيار قبالة اليمن،  وتدمير أربع مسيّرات أخرى على الأرض كانت مجهّزة للإطلاق من قبل الحوثيين.

وقالت القيادة في بيان صادر عنها اليوم السبت انه "في يوم 2 فبراير/شباط، وفي حوالي الساعة 10:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، استطاعت المدمرة يو إس إس كارني (DDG 64)  اسقاط طائرة مسيّرة بدون طيار فوق خليج عدن. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع اية إصابات أو أضرار".

وأضاف البيان: "في وقت لاحق من نفس اليوم، وفي حوالي الساعة 4:40 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات ضد أربع طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين كانت جاهزة للأطلاق".

واوضح البيان أن القوات الأمريكية حددت الطائرات بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. وبناءً على ذلك قامت القوات الأمريكية باستهداف الطائرات بدون طيار وتدميرها ضمن إجراء للدفاع عن النفس.

وقال البيان: "اعقب ذلك وفي تمام الساعة 9:20 مساءً (بتوقيت صنعاء)، تمكنت طائرات يو اس اس لابون (DDG 58) وطائرات اف/ أي 18 من ضمن المجموعة الضاربة لحاملة الطائرات دوايت دي ايزنهاور من اسقاط سبع طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع اية إصابات أو أضرار.

واكدت سنتكوم في بيانها ان هذه الإجراءات ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنًا  لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية.

 

قراءة 345 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة