«سنتكوم» تعلن تدمير 9 صواريخ وطائرتين مسيّرتين للحوثيين مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 16 آذار/مارس 2024 00:44
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة بثتها القيادة المركزية الأميركية بعد شن ضربات ضد أهداف حوثية في 3 فبراير 2024 (ا.ف.ب) صورة بثتها القيادة المركزية الأميركية بعد شن ضربات ضد أهداف حوثية في 3 فبراير 2024 (ا.ف.ب)

 

أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، الجمعة،  تدمير 9 صواريخ مضادة للسفن وطائرتين مسيّرتين في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن.

وقالت القيادة في بيان نشرته عبر منصة "اكس" أنه: "بين الساعة 6:50 صباح يوم 14 مارس/آذار والساعة 12:40 صباح يوم 15 مارس/آذار (بتوقيت صنعاء)، أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن باتجاه خليج عدن بالاضافة الى صاروخين مضادين للسفن باتجاه البحر الأحمر".

وأوضح البيان انه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو سفن التحالف".

واضاف: "بالإضافة إلى ذلك، نجحت القيادة المركزية الامريكية في تحديد وتدمير تسعة صواريخ مضادة للسفن وطائرتين بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأكد البيان انه: "تم تحديد هذه الأسلحة كتهديد وشيك للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة". "ويتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية واكثر أمناً للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

 

قراءة 254 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة