وفد الاشتراكي اليمني المشارك في مراقبة الانتخابات الروسية يتوقع فوز الرئيس بوتين بفترة رئاسية جديدة مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 16 آذار/مارس 2024 04:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات في روسيا الإتحادية الجمعة 15 من مارس فتح الدوائر الانتخابية ابوابها امام الناخبين الروس لانتخاب الرئيس القادم لفترة ست سنوات بموجب الدستور الروسي، وستستمر حتى الـ17 من الشهر الجاريفي أول انتخابات رئاسية روسية تجرى على مدار ثلاثة أيام.

واستضافت اللجنة المركزية للانتخابات وفود دوليين من اكثر من اربعين دولة كمراقبين لسير عملية الانتخابات، منهم وفد الحزب الاشتراكي اليمني ، والذي يتواجد أعضائه  حاليا  في اقاليم وجمهوريات شمال وجنوب وغرب البلاد.

وقال وفد الحزب الاشتراكي اليمني ان سير العملية الانتخابية في اليوم الاولى للانتخابات والتي تجري بنظام ودون اي خروقات تلاحظ، حيث لكل مرشح ممثله في  كل دائرة انتخابية.

ويتنافس في هذه الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين وهم الرئيس الحالي فلاديمير بوتين كمرشح مستقل، ومرشح "الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي" لونيد سلوتسكي، ومرشح "الحزب الشيوعي الروسي" نيكولاي خاريتونوف، ومرشح "حزب الناس الجدد" فلايسلاف دافانكوف.

ورجّح الوفد فوز الرئيس فلاديمير بوتين بولاية جديدة الذي يعتبر الاوفر حضاً  في غياب معارضة حقيقية.

وتشير تقارير مركز "ليفادا"، وهو منظمة استطلاع غير حكومية،الى ان نتيجة الانتخابات بحكم المحسومة  لصالح بوتين حيث أن معدلات تأييد بوتن تجاوزت 80%، وهو رقم مذهل غير معروف تقريباً بين الساسة الغربيين، ويشكل زيادة كبيرة مقارنة بفترة الثلاث سنوات التي سبقت غزو أوكرانيا.

 

قراءة 344 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة