ملتقى الموظفين النازحين يطالب مجلس القيادة الرئاسي بصرف مرتباتهم جميعاً دون قيد أو شرط مميز

  • الاشتراكي نت / عدن

الإثنين, 18 آذار/مارس 2024 22:46
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

طالب رئيس ملتقى الموظفين النازحين، محمد العزيزي، مجلس القيادة الرئاسي، التوجيه بصرف مرتبات الموظفين النازحين جميعاً دون قيد أو شرط بصورة مستمرة نهاية كل شهر.

وناشد في رسالة موجهة الى رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي يوم امس الاحد، بالعمل على إستيعابهم في جهات أعمالهم بالمحافظات النازحين إليها وصرف حقوقهم من زيادات معيشية وعلاوات سنوية وتسويات وظيفية وبدل إنتقال وبدل سكن وحافز شهري لمواجهة متطلبات الحياة الصعبة.

وطالبت الرسالة التوجيه بسرعة صرف  مرتبات الموظفين النازحين في بعض دواوين الوزارات والجهات المتوقفة منذ عامين وإطلاق كشوفات مرتبات نازحي السلطات المحلية والمناطق المحررة بها الموقوفة منذ اسبوعين من قبل قيادة وزارة الخدمة المدنية.

ودعا الى تشكيل وحدة تنفيذية تهتم بإستقبال الموظفين النازحين وصرف مرتباتهم أولاً بأول تتبع رئيس الوزراء ولها فروع في كافة المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية.

واوضحت الرسالة ان الموظفين النازحين من مناطق سيطرة الحوثيين إلى مناطق الحكومة الشرعية، منذ عام 2017م وهم يتعرضون للعديد من التعسفات والابتزازات من قبل وزارتي الخدمة المدنية والمالية في الحكومة الشرعية كان آخرها قيام قيادة وزارة الخدمة المدنية في الحكومة الشرعية بوقف إجراءات اصدار كشوفات مرتبات الموظفين النازحين والمناطق المحررة لشهري يناير وفبراير 2024م التابعين للسلطات المحلية في مخالفة صريحة لقانون السلطة المحلية وتدخل سافر في صلاحياتها ليلحق هؤلاء الموظفين بإخوانهم الموظفين في دواوين الوزارات والهيئات الحكومية  الذين يتعرضون للتعسف بمصادرة وايقاف مرتباتهم او رضوخهم للإبتزاز من قبل ضعفاء النفوس منذ عامين.

واضافت الرسالة: أن معظم الموظفين النازحين عادوا من عواصم المحافظات إلى مناطقهم الريفية الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية نتيجة غلاء المعيشة وعدم إستيعابهم من جهات أعمالهم وصرف مرتباتهم وكافة حقوقهم المكتسبة والمستحقة بقوة القانون والدستور والمواثيق الانسانية .

 

قراءة 579 مرات آخر تعديل على الإثنين, 18 آذار/مارس 2024 22:50

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة