المبادرة الشبابية بهجدة، تنفذ حملة نظافة وتوعية مجتمعية تحت شعار معاً لأجل عيد بلا أوساخ

  • الاشتراكي نت / خاص

الأربعاء, 23 تموز/يوليو 2014 05:03
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عقدت مجموعات شبابية وممثلي مؤسسة حقوق للتنمية -تحت التأسيس- بمدينة هجدة، مديرية مقبنة اجتماع لها بهدف تكوين مبادرة شبابية تعمل على القيام بحملة نظافة وتوعية مجتمعية لأهمية وتأصيل القيم الانسانية المتمثلة في نظافة المنطقة التي تعتبر ممراً رئيسياً يربط محافظتي تعز والحديدة وميناء المخاء التاريخي.

واتفق المجتمعون على القيام بعملية تنظيف بمدينة هجدة والقرى المجاورة كمبادرة شبابيه منهم لمساعدة الجهات الرسمية في تحسين ادائها وفق مبادئ المشاركة المجتمعية في ترسيخ قيم ومبادئ التربية المدنية.

وتستهدف الحملة الشارع الرئيسي بمدينة هجدة اضافة الى الشوارع المتفرعة منه.

وحظيت الفكرة باستحسان النساء في المنطقة اللاتي ابدين استعدادهن بالمساهمة في تنظيف القرى يوم الجمعة القادمة ويعتبر هذا مؤشر ايجابي لمشاركة المرأة الريفية في البناء المجتمعي, وسيقوم الشباب في تنظيف الشوارع صباح اليوم التالي السبت الموافق 26 يوليو 2014م.

من جانبه أكد الاخ لبيب حسان مدير صندوق النظافة بالمنطقة والتحسين مساعدة الشباب بتوفير سيارات (ناقلات قمامة) لنقل القمامة الى المقالب الرئيسية.

واستعرض حسان خلال الاجتماع بعض الصعوبات التى يواجهها الصندوق ومن ضمنها غياب التوعية المجتمعية.

وأكد شباب المبادرة على ضرورة عقد لقاء مع صندوق النظافة والتحسين بعد تنفيذ الحملة لوضع برنامج تصوري للنظافة في المنطقة يكون ملزماً للجهات الرسمية امام المواطنين.

وجرى في الاجتماع ترشيح الاخ كمال حسن عبدالله مسئول لاستقبال المعونات من اهالي المنطقة.

 واكد المجتمعون على عدم رفع اي شعارات لأي جهة حزبية أو رسمية اياً كانت ومعاقبة كل من يستغل الحملة لمئارب شخصية أو حزبية.

قراءة 1677 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة