مركز الملك سلمان يسلم صحة مأرب أجهزة ومعدات طبية حديثة لعدد من المستشفيات بالمحافظة

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 08 آذار/مارس 2020 17:10
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

تسلم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، اليوم السبت، معدات ومستلزمات طبية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وخلال التسليم أعرب وكيل محافظة مأرب محمد المعوضي عن شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لما يقدمه من دعم في مختلف الجوانب للمحافظة ومنها الجانب الصحي.

وأشاد الوكيل المعوضي بما يقدمه مستشفى كرى من خدمات طبية للمواطنين، لافتا إلى رفد المستشفى بجهاز أشعة مقطعية قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للمستشفى سوف يساهم في تخفيف معاناة الناس.

 بدوره ثمن مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز الشدادي، الدعم النوعي والمتواصل من أجهزة ومعدات طبية التي يقدمها المركز للقطاع الصحي بالمحافظة، لافتا إلى أن هذا الدعم سوف يساهم في تحسين الوضع الصحي والتخفيف من معاناة المرضى في المحافظة التي تكتظ بالنازحين.

وأكد الدكتور الشدادي أن ذلك يأتي في إطار الدعم المتواصل الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مختلف الجوانب في محافظة مأرب، ومنها القطاع الصحي، مشيرا إلى أن هذه الدفعة تأتي ضمن دفع سبقتها والتي من شأنها الإسهام في تحسين وتطوير جودة الخدمات الصحية للمواطنين.

وأوضح مدير مكتب الصحة الدكتور الشدادي أن المكتب تسلم من المركز مجموعة من المعدات والمستلزمات الطبية مقدمة لمستشفى الشهيد محمد هائل للأمومة والطفولة، إضافة إلى أنه تسلم أشعة مقطعية 16 سلايد، جرى تسليمها اليوم لمستشفى كرى العام.

وأكد الدكتور الشدادي أن رفد المستشفى بجهاز نوعي كهذا يساعد في خطة المكتب لتطوير اداء المستشفيات وتعزيز قدراتها في تقديم الخدمات الطبية، لافتا إلى ان رفد هذه المستشفيات بالأجهزة الطبية التشخيصية الحديثة والتي لا يألو مركز الملك سلمان في تقديمها تساعد في تلبية طلبات الإقبال المتزايد على الخدمات الصحية جراء استيعاب المحافظة لمئات الآلاف من النازحين واستمرار تدفقهم على المحافظة.

وأوضح الشدادي أنه وبالتعاون والتنسيق مع الجهات والمنظمات ومنها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية تسلم مستشفى كرى جهاز الاشعة المقطعية،  هذا الجهاز الهام الذي يعد - طبقا لما أكد - نقلة نوعية في تقديم الخدمات الطبية بالمستشفى.

من جانبه مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة مأرب الأستاذ عبدالرحمن الصيعري، أكد على أن المركز مستمرا في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية والصحية للمحافظة، وأن هناك تجهيزات قادمة لتقديم المزيد من الدعم الصحي والإغاثي.

ويأتي ذلك في إطار الدعم المتواصل الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في تقديم الدعم للقطاع الصحي في المحافظة وفي مختلف المحافظات اليمنية.

قراءة 1082 مرات آخر تعديل على الأحد, 08 آذار/مارس 2020 18:30

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة