مركز دراسات حقوق الإنسان يدين انتهاكات الحوثيين لحقوق الإنسان وحرية الرأي بصنعاء

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 26 أيلول/سبتمبر 2014 00:49
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ادان مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان اذ  يدين واستنكر بشدة كل صور الانتهاكات الماسة بحقوق الإنسان والحريات العامة، وأية ممارسات تتم خارج القانون وخاصة تلك الانتهاكات التي مست حرية الري والتعبير والتي تجسدت في ما تعرضت له قناتي " اليمن الفضائية " و " قناة سهيل الفضائية " ..

وقال في بيان له تلقى "الاشتراكي نت" نسخة منه كم هو مؤلم ومحبط بروز انتهاكات تمس حقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير من قبل من أعلنوا " ثورة شعبية " من اجل الإصرار والحرص على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة.

وحيا البيان كل الجهود التي بذلت من اجل وقف سفك الدماء والاقتتال الذي شهدته العاصمة اليمنية صنعاء مؤخرا  والتي توجت بتوقيع الوثيقة المسمى " بوثيقة السلام والشراكة "

وقال البيان كنا قد استبشرنا خيراً في ما دعى إليه الإخوة في قيادة " أنصار الله " وبالذات حرصهم على بناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة ، واحترام الديمقراطية وحرصهم على تطبيق مخرجات الحوار الوطني وجاءت نصوص الاتفاقية التي جرى توقيعها مبشرة بالأمل والخير إلا أن ما حصل من انتهاكات لحرية الرأي والتعبير والذي تجسد في استهداف "قناة اليمن الفضائية"  ثم  اقتحام "قناة سهيل الفضائية"  قد أساء واضر كثيرا بتلك الأطروحات وحتى ما حوته " وثيقة السلام والشراكة والذي نوجه له التحايا والتقدير لما بذله من جهود طيبة .في الوصول لهذا الاتفاق .

وطالب البيان قيادة " أنصار الله " سرعة العمل على  وقف هذا الانتهاك وأي انتهاك أخرى تمس حقوق الإنسان  والديمقراطية والحريات العامة ، وأية ممارسات تتم خارج القانون  وتتناقض مع الشعارات التي رافقت " الثورة الشعبية " وناصرها الشعب والتي عبرت وجسدت معاني  احترام حقوق الإنسان ومصالحه ..

ودعا البيان الى سرعه التحقيق مع من كانوا وراء هذا الانتهاك ومحاسبتهم .. وسرعة إعادة الحياة لقناة سهيل الفضائية باعتبارها وسيلة من وسائل التعبير الواجب احترامها مهما كان الاختلاف والتباين مع سياساتها وهذه سنة الحياة .

واكد البيان على أهمية تنفيذ ما تضمنته مخرجات مؤتمر الحوار بشأن  "الإعلام " لضمان استقلالية الصحافة والإعلام وتعزيز دورهما في دعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ، وقيام الحكم الرشيد ومكافحة الفساد على طريق بناء الدولة الديمقراطية الحديثة .

وجدد البيان تأكيده على ما اورده الرئيس هادي على أهمية أن يتفق الصحفيون والإعلاميون على وثيقة " ميثاق شرف " يصون ويحمي هذه المهنة السامية من التشويهات ، وما يسيء لها والمنتسبين فيها ، ويعزز من دور الصحافة والإعلام كشريك رئيسي هام في مكافحة الفساد ونشر ثقافة النزاهة وحماية حقوق الإنسان وبناء اليمن الجديد .

قراءة 2179 مرات آخر تعديل على الجمعة, 26 أيلول/سبتمبر 2014 01:06

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة