أخـــر الأخبــــار

 

OPIتدرب ناشطات الحديدة على استخدام الإعلام الاجتماعي في مكافحة الفساد

  • الاشتراكي نت /صنعاء

السبت, 06 كانون1/ديسمبر 2014 17:07
قيم الموضوع
(1 تصويت)

 

بدأت المنظمة اليمنية لتعزيز النزاهة(OPI) اليوم في فندق أتلانتك في الحديدة فعاليات الدورة التدريبية الخاصة باستخدام وسائل الاتصال الاجتماعي في مكافحة الفساد ومناصرة مشاركة النساء في القرار السياسي والاقتصادي.

استهدفت الدورة التي تستمر أربعة أيام 15 من النساء المنتميات للأحزاب والتنظيمات السياسية ووسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني والناشطات.

وقال رئيس المنظمة أحمد الزكري إن هذه الدورة هي الرابعة ضمن برنامج تدريبي تنفذه المنظمة بشراكة مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية(MEPI) لدعم مشاركة المرأة في القرار السياسي الاقتصادي في اليمن، موضحا أن البرنامج يستهدف 30 من النساء في محافظتي تعز والحديدة.

 وأوضح الزكري أن المشروع يهدف إلى مناصرة مشاركة المرأة في الحياة العامة، وبالأخص دعم ترشيحها في الانتخابات المقبلة، وفقا لمخرجات الحوار الوطني التي منحت المرأة نسبة 30% على الأقل من المقاعد في الهيئات المنتخبة، كما يهدف إلى تعزيز دور المرأة في الرقابة على المال العام.

وتعمل المشاركات على إعداد تقارير ميدانية عن قضايا الفساد في محافظتي تعز والحديدة، ستعرضها المنظمة في ورشة عمل لاحقة وستقدم عنها بلاغات إلى الأجهزة المختصة وفي المقدمة منها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.

قراءة 1165 مرات

من أحدث

1 تعليق

  • تعليق انعام حاتم يحي حمود هجام الأربعاء, 10 كانون1/ديسمبر 2014 01:58 أرفق انعام حاتم يحي حمود هجام

    انا بلادنا تجتث باالفساد وتهميش المرءاه والمتسلطين والمسلحين داخل المحافظات وغياب الجهاز الامني وكذلك فوترة جميع موسسات الدوله بالفواتير الوهميه التي تصرف مخصصات ومبالغ خياليه لاتعد ولاتحصي وبتغاضي من الجميع

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة