أخـــر الأخبــــار

 

"تمكين" تقيم حلقة نقاشية حول توسيع المشاركة السياسية للشباب

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 07 كانون1/ديسمبر 2014 21:07
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أقامت مؤسسة تمكين للتنمية، اليوم الأحد، حلقة نقاشية، حول توسيع المشاركة السياسية للشباب، ضمن مشروع تعزيز السياسات ذات الاولوية في اليمن، الذي تعمل عليه المؤسسة بالتعاون مع منظمة وست منستر للديمقراطية.

واستهدفت الحلقة، ممثلين شباب عن الأحزاب السياسية الفاعلة، بما في ذلك ممثلين، عن جماعة "أنصار الله"، حيث جرى مناقشة السياسيات والأليات التي من شأنها تحسين المشاركة السياسية للشباب، وأيضا التوصيات التي يمكن ادراجها ضمن ورقة السياسات التي تعدها المنظمة، بغرض تقديمها على صناع القرار، لكي يشملها الدستور القادم والتشريعات ذات العلاقة.

وشهدت الحلقة، نقاش مستفيض وحيوي، حول مجمل العوائق التي تقف أمام اشراك الشباب في العمل السياسي، وداخل الأحزاب، إلى جانب الامكانيات التي يستطيع الشباب من خلالها، الحصول على الاستحقاقات، التي نصت عليها مخرجات الحوار الوطني وفي مقدمتها، اعتماد نسبة 20% في الانتخابات القادمة، تكون من حصة الشباب، بما يضمن لهم مشاركة واسعة، تتناسب مع طموحاتهم، وبما يمكنهم من المشاركة الفاعلة في صنع القرار.

 يذكر أن مؤسسة تمكين، تعمل على اعداد أوراق تحليلية وأوراق مقارنة، حول ثلاث من القضايا الملحة وذات الأولوية، وهي العدالة الانتقالية، الفيدرالية، وتحسين المشاركة السياسية للشباب، ولكي يتم تعزيز السياسات في هذه القضايا، سيتم انتاج ثلاثة ملخصات تحتوي على أبرز التوصيات.

 

 

قراءة 1130 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة