تعز: ندوة حول التمرد وأثره على مستقبل الوطن

  • الاشتراكي نت/ تعز – طارق سلام

الأحد, 01 آذار/مارس 2015 20:56
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نظم شباب وشابات تعز صباح اليوم ،ندوة حول "التمرد وأثره على مستقبل الوطن " وما يترتب عليه من مخاطر كارثية،

وفي الندوة التي تناولت الجوانب الاقتصادية والامنية والسياسية؛ قدم العقيد محمود البركاني ورقة بعنوان اثار التمرد على الوضع الامني، أشار فيها الى ضرورة وجود جيش محايد انتمائه للوطن.

واوضح البركاني انه بعد الوحدة في الـ22 من مايو كان الجيش اليمني من اقوى الجيوش في المنطقة وبصنف الخامس لما يحوى من عتاد عسكري، لكن هذه المؤسسة العسكرية والامنية تعرضت للعديد من الانكسارات والضربات منذ 94 وحتى اليوم.

ودعا البركاني الى ضرورة نشر الثقافة بين الجميع وايجاد تعاون مع رجال القوات المسلحة من خلال عدم حمل السلاح، والدعوة الى تسيير مسيرات مناصرة لرجال الامن والجيش.

من جهته أكد أمين شرف المسئول السياسي لفرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بتعز؛ ضرورة التعامل مع الاحداث والتحولات الوطنية الكبيرة في سياقها التاريخي، مبينا ان الصراع الدائر حالياً بين قوتين الاولى  لديها مصلحة في الثورة اما الاخرى فهي الرافضة  للثورة ،والمدافعة عن مصالحها المهددة بالضياع، واستعرض شرف التضحيات التي قدمها ابناء وطننا منذ ثورة 26سبتمبر وحتى 11 فبراير.

من جانبه اكد الدكتور محمد قحطان أستاذ الاقتصاد في جامعة تعز؛ انه بفعل  الانقلاب على العملية السياسية ستُقبل اليمن على اخطار كارثية متمثلة بانهيار العملية السياسية وكذا تدهور وانهيار المنظومة الامنية وانهيار الاقتصاد.

واشار قحطان انه في حال استنزاف الاحتياطي النقدي من قبل المتمردين سيضطر البنك لطباعة عملة وانزالها للسوق وفي هذه الحلة سيحدث تضخم وستتدهور العملة وستزداد البطالة.

واوضح  الى  أن انهيار العملية السياسية سينتج عنها  حالة ارباك واستنزاف للخزينة العامة ولن تستطيع الدولة الوفاء بتأمين مرتبات الموظفين.

وفي ختام الندوة حذر المشاركين من خطورة انهيار العملية السياسة، ونوه شباب تعز الى أن الوطن هو اغلى من كل المصالح الضيقة ، داعين الى  ضرورة تجنيب البلاد مخاطر الحرب وويلات الانهيار.

قراءة 1196 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة