منظمة نشطاء تدشن ورشة عمل حول مناصرة قضايا المرأة بتعز

  • الاشتراكي نت / تعز - طارق سلام

الثلاثاء, 10 آذار/مارس 2015 19:29
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اقامت منظمة نشطاء للتنمية وحقوق الانسان بالتعاون مع منظمة اوكسفام هولند صباح اليوم بتعز ورشة عمل حول "مناصرة قضايا المرأة" على ضوء مخرجات الحوار الوطني والدستور الجديد، ضمن برنامج النساء في المقدمة.

وفي الفعالية اشارت الناشطة الحقوقية اشراق المقطري الى ان الـ8من مارس  يمثل نقطة تحول للمرأة ، فهو رصيد تاريخي واجتماعي للنساء. موضحه ان برنامج النساء يركز على اختيار قيادات فاعلة من النساء في مختلف مناحي الحياة ورفدهن بمفاهيم حقوقية .

وتأسفت المقطري من وضع المرأة في اليمن فهي تقبع في ذيل القائمة مقارنة باخيها الرجل في كل المستويات ، منوهه ان المشاركة للنساء تمثل 1% في الحياة السياسية والاجتماعية وغيرها.

من جانبها استعرضت مريم الزبيري برنامج النساء في المقدمة ، والذي تم اطلاقة بدايه العام الجاري واليوم يتم تدشين اول فعالياته بعقد ورشة عمل لمناصرة النساء.

واضافت ان البرنامج يهدف الى مناصرة حقوق النساء وفقاً لمخرجات مؤتمر الحوار بكافة فرقة، بالاضافة الى رفع مستوى الوعي لدى النساء بحقوقهن، مشيره الى ان البرنامج سيهدف ايضاً الى التمكين السياسي للقيادات النسائية الشابة ودعم حقوقهن في الدستور.

موضحه انه سيتم عمل مصفوفة قانونية وحقوقية  وفق مخرجات مؤتمر الحوار .

وبينت الزبيري انه سيتخلل البرنامج رؤيا منظمة نشطاء من خلال مشروع مراجعة دسترة حقوق النساء والمشاركة السياسية الفعالة للمرأة.

هذا وسيتخلل المشروع الذي ينفذ على مدى عام العديد من الانشطة كورش عمل وحلقات اذاعية توعوية وتلفزيونية  ووقفات صامتة ورسوم جدارية ومنتدى حواري.

بعد ذلك تلقت 20 من القيادات النسائية الشابة مفاهيم ومعارف حول الحقوق والحريات وانواعها ومبادئها والقيم بالإضافة الى حقوق المرأة في المواثيق الدولية وموقف اليمن منها، وكذا مصفوفة حقوق المرأة في الحوار الوطني وانواع التمييز والعنف ضد المرأة.

قراءة 1138 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة