السعيد تعلن اسماء الفائزين بجائزة المرحوم هائل سعيد أنعم للعلوم والآداب 2014 مميز

  • الاشتراكي نت / طارق سلام

الخميس, 09 نيسان/أبريل 2015 20:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اعلنت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة أسماء الفائزين بجائزة المرحوم هائل سعيد أنعم للعلوم والآداب، الدورة الثامنة عشرة لعام 2014  اليوم في مؤتمر صحفي عقد بتعز ، حيث تم منح الجائزة في أربعة فروع من فروعها الثمانية .

فاز الدكتور مسعود سعيد كرامة عمشوش بالجائزة في مجال الابداع الادبي عن بحثة الموسوم بـ" اليمن في كتابات الاجانب "فرياستارك"، اما جائزة  العلوم البيئية والزراعية  منحت مناصفة بين والدكتور اسماعيل عبدلله اسماعيل محرم  والدكتور رياض عبدالله محمد محرم عن البحث "اعادة تدوير المخلفات الصلبة والحفاظ على البيئة في اليمن" 

وجرى منح الجائزة في مجال العلوم الاقتصادية للبحث المعنو بـ" سوق الاوراق المالية باليمن" للدكتور محمد علي صالح جبران.

ومنحت للدكتور عمر حسن صالح السقاف في جال الهندسة والتكنولوجيا للبحث الموسوم بـ" استخدام الطاقة المتجددة في قطاع الاسكان ، كما حجبت في أربعة أخرى لعدم استيفاء الشروط والمعايير العلمية في البحوث التي قدمت للتنافس عليها.

وقال فيصل سعيد فارع امين عام جائزة السعيد للعلوم والآداب, أن إعلان نتائج هذه الدورة يأتي في ظل مرجلة  استثنائية يعيشها الوطن، وتحديات جسام تكاد تعصف به .

 وأكد فيصل ان مجلس أمناء مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة والامانة العامة للجائزة ابدوا حلاصهم على اعلان اسماء الفائزين في ظل الظروف التي تعيشها البلاد لما يمثلة هذا الامر من صلة حثيثة بالمستقبل اليمني المنشود ، وقال : ان وجود اي تحديات نعيشها حالياً تعني ان نضاعف جهودنا لما يصب في صال البلد ، لا الاستسلام والخوع .

واشار الى ان الجائزة خلال دورتها هذه قد قطعت 18 عاماً من الانجاز المعرفي والعلمي والابداعي والتي تجسده الجائزة بتقاليدها الرصينة وهو امر يمكن المفاخرة به لكونه احد اهم معالم الانجاز المتراكم النادر في بلادنا.. منوهاً ان استمرار هذا الفعل ليس هيناً بل حصيلة بجهود هائلة غير مرئية في سبيل خدمة المعرقة وتعزيز حضورها في بلادنا ، واستطرد بالقول : وهو مالم يكن ليتم لولا تفاعل النخب الثقافية والاكاديمية والعلمية معنا.

واستعرض امين عام الجائزة تفاصيل التنافس في الدورة الحالية للجائزة فقد بلغ عدد المتنافسين 51 مرشحاً منهم 9 على جائزتي العلوم الاسلامية والابداع الادبي و8 متنافسين لنيل جائزة العلوم الطبية و7 في مجال العلوم الزراعية والهندسة والتكنلوجيا اما جائزة الاثار والعمارة بعدد 6 باحثين و3 باحثين لجائزة العلوم الانسانية اما جائزة العلوم الاقتصادية باحثان.

يذكر انه بلغ عدد المتقدمين للتنافس على الجائزة خلال دوراتها الـ18، 672 مرشحاً منهم 76 باحثاً من جنسيات عربية.

قراءة 1740 مرات آخر تعديل على الخميس, 09 نيسان/أبريل 2015 21:02

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة