اشتراكي الحديدة يحتفي بعيد العمال ويستعرض التاريخ النضالي الحركة النقابية

  • الاشتراكي نت : خاص

السبت, 10 أيار 2014 19:41
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أقامت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة الحديدة أمس ندوة خاصة احتفاء باليوم العالمي للعمال بعنوان المسار النضالي للحركة النقابية والعمالية.

واستعرض ناصر حسن ناصر سكرتير الدائرة الجماهيرية بالمحافظة تاريخ الحركة النقابية ونشأتها في اليمن شمالا وجنوبا والدور النضالي الذي لعبته الحركة على المستوى السياسي والاجتماعي في الثورات اليمنية وادوار قياداتها المؤسسة وفي مقدمتهم الفقيد عبدالله باذيب .

فيما ابرز عبده الزريقي الموجه التربوي والنقابي مراحل تقسيم الحركات العمالية وسيطرة النفوذ عليها بما فيها نقابة المعلمين التي تم تقسيمها الى خمس نقابات وما آلت إليه أدوارها في خدمة وزراء التربية والتعليم والأحزاب السياسية بدلا من خدمة المعلمين الامر الذي انعكس سلبا على حقوق المعلمين المصادرة .

كما استعرض الزريقي المراحل التي مرت بها نقابة المهن التعليمية باعتبارها اول نقابة تربوية على مستوى اليمن وكانت عضوا في اتحاد نقابات العرب وطالب التربويين الوقوف صفا واحدا لإعادة ترتيب أوضاع النقابة في محافظة الحديدة .

من جانبها طالبت الدكتورة طيبة بركات سكرتير أول منظمة الحزب في الحديدة بتجسيد الأدوار النضالية للحركة النقابية والانخراط في النقابات كلا في مجال عمله واستمرار النضال النقابي باعتبارها سلاح فعال في تحقيق مطالبات العمال .

حضر الندوة سكرتير الدائرة السياسية داود المحنبي وعدد من قيادة وكوادر العمل النقابي والشبابي .

قراءة 1190 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة