منظمة سلطان احمد عمر بالعاصمة صنعاء تكرم عددا من العمال والنقابيين في ندوة خاصة بعيد العمال

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الإثنين, 12 أيار 2014 22:51
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اقامت منظمة الفقيد سلطان احمد عمر بالعاصمة صنعاء يوم الخميس الماضي ندوة خاصة  احتفاء بيوم العالمي الاول من مايو كرمت فيها عدداً من العمال والنقابيين.

والقى الرفيق عبدالله كليب كلمة المنظمة  استعرض  فيها دور الطبقة العاملة في الحركة الوطنية والنضالية منذ الخمسينات وحتى اليوم منوهاً الى ضرورة مواصلة الحركات العمالية لدورها الريادي في عملية التغيير والاصلاح.

كما القى امين عام اتحاد نقابات عمال اليمن علي   بامحيسون محاضرة بعنوان "تاريخ الطبقة العاملة ودورها في قيام الثورة اليمنية" تحدث فيها عن  تاريخ الحركة العمالية وتكوين النقابات  منذ تأسيس الجبهة القومية حتى تأسيس الحزب الاشتراكي اليمني في عام 1978، حيث كانت النقابات العمالية في مقدمة المؤسسين والمنخرطين في الحزب ودورها النضالي في تحرير اليمن من المستعمر البريطاني.

وتحدث بامحيسون عن تراجع العمل النقابي بعد حرب صيف 94 وهيمنة السلطات على قيادة العمل النقابي وتحويل العمل النقابي  الى عمل  استخباراتي لصالح السلطة واذنابها.

واختتم محاضرته بدعوة عمال اليمن للاصطفاف وتكوين رؤية واحدة وإعادة احياء العمل النقابي والنهوض به للوصول الى عمل نقابي يلبي للعمال حقوقهم النقابية والتي هي من ادبيات الحزب الاشتراكي اليمني.

وكرم في الندوة  عدداً من العمال والنقابيين من قبل منظمة سلطان احمد عمر ومنظمة عمر بارجاش وقطاع الشباب بالدائرة.

قراءة 1584 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة