دائرة المرأة في اشتراكي أبين تنظم ورشة تدريبية للقيادات النسائية

  • الاشتراكي نت / أبين

الإثنين, 16 تشرين1/أكتوير 2023 17:32
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اقامت دائرة المرأة في منظمة الحزب الاشتراكي اليمني- محافظة أبين، يوم امس الاحد ورشة العمل التدريبية لبناء القدرات للكوادر النسوية،  بمشاركة ثلاثين رفيقة من كوادر المنظمة، بالتزامن مع الاحتفالات بمناسبة الذكرى الـ 61 لثورة 14أكتوبر والذكرى الـ 56 للاستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر والذكرى الـ 45 لتأسيس الحزب الاشتراكي اليمني.

وافتتحت اعمال الورشة الرفيقة طلحة الأحمدي عضو اللجنة المركزية رئيسة دائرة المرأة بالسكرتارية، بالترحيب  بالرفيق سعيد عوض الهمامي عضو اللجنة المركزية السكرتير الأول لمنظمة الحزب بالمحافظة، واعضاء اللجنة المركزية مصطفى الحليمي، هناء رسمة، و وجدان ماسك، والمشاركات في الورشة اللواتي يمثلن نخبة القيادات الاشتراكية.

والقى الرفيق سعيد الهمامي، كلمة نقل فيها تحيات الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور عبدالرحمن عمر السقاف، مرحبا بالمشاركات بهذه الورشة التي تعقد بالتزامن مع احتفالات شعبنا بمناسبات عظيمة في تاريخ الشعب الجنوبي ونضالاته التي توجت بالاستقلال الوطني الناجز في الثلاثين من نوفمبر وقيام الدولة الوطنية الديمقراطية دولة النظام والقانون التي تأمر عليها الحاقدون ليطمسوا تاريخ شعب ومعالم دولة عظيمة الشأن من المهرة إلى باب المندب.

 وتطرق الهمامي في كلمته الى انجازات الحزب الاشتراكي اليمني الذي قاد العملية السياسية في الجنوب واسس دولة صنعت انجازات كبيرة افتقدها المواطن اليوم الذي كان يعيش في رحاب النظام والقانون والمساواة الاجتماعية وكفالة التعليم والتطبيب المجاني وتأمين السلع الغذائية المدعومة بسعر ثابت طوال تاريخ دولة الجنوب.

من جانبه ناقش الدكتور فيدل منذوق مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محاضر الورشة مع المشاركات والتي تضمنت أساليب وفنون العمل السياسي بين صفوف النساء ومفهوم صناعة القرار وتطوير المهارات القيادية في مفاهيم العمل السياسي.

 وخلال الورشة قسمت المشاركات إلى مجموعات عمل لبلورة مناقشة ورشة العمل التدريبية وتلخيص مخرجات الورشة وتوثيقها لدى المشاركات اللواتي عبرن عن سرورهن في المشاركة في هذه الورشة النوعية خاصة وانها تعقد في اجواء مناسباتية غالية تمثل أغلى المناسبات الوطنية للشعب الجنوبي وأهم مكتسباته النضالية والسياسية.

 

قراءة 1071 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة