اشتراكي الضالع ينعى المناضل علي ناجي قاسم

  • الاشتراكي نت / الضالع

السبت, 03 شباط/فبراير 2024 18:03
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني محافظة الضالع المناضل الرفيق علي ناجي قاسم الذي وافاه الأجل بعد مسيرة نضالية خالدة تميزت بالعطاء المتواصل ونكران الذات وشكلت قسمات سيرة حياته منذ بدايات تفتق وعيه كطالب ثائر مرورا بمرحلة الاستقلال الوطني ومراحل بناء الدولة وما تلاها حاملا هموم وطنه وقضاياه حتى وافاه الأجل.

وقدمت المنظمة في هذا المصاب الجلل صادق التعازي وعظيم المواساة إلى أبنائه فارس وبكيل وأسرته وأهله ورفاقه ومحبيه مبتهلة للمولى -عز وجل- أن يتغمده الله بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان.

نص البيان

تنعي منظمة الحزب الاشتراكي اليمني محافظة الضالع بحزن شديد والم بالغ رحيل المناضل الرفيق علي ناجي قاسم بعد مسيرة نضالية حافلة بالعطاءات  تميزت بالإخلاص ونكران الذات ونظافة اليد

 وشكلت قسمات سيرته منذ بدايات تفتق وعيه كطالب ثائر مروراً بمرحلة الاستقلال الوطني ومراحل بناء الدولة وما تلاها حاملا هموم وطنه وقضاياه حتى وافاه الاجل.

وبهذا المصاب الجلل  خسر حزبنا والوطن واحدا من رجالات رعيل ثورة الرابع عشرة من اكتوبر  ورمز من رموز الشجاعة والإخلاص والوفاء الذين كرسوا حياتهم لخدمة وطنهم دفاعاً وايماناً بقيم ومبادئ ثورته مضحياً بنبل وروح في سبيل تحقيق اهدافها حتى النفس الأخير.

ترجم الفقيد المناضل قيمه الثورية في السلوك والأداء والفعل ومثلت حياته تجسيدا حيا لقيم النضال في مختلف المحطات عاكساً ما امن به من قيم مستلهماً من مبادئ الثورة وقيمها النبيلة وعي مثابر اثناء اداء مهامه في مناصب قيادية مختلفة ناكراً لذاته ومترفعاً على المغريات بمهنية وحب، غير آبه بالمناصب حين يتطلب منه ذلك مجافاة للقيم.

لقد كان الفقيد الكبير صاحب وعي مبكر بأهمية ان تتحول مبادئ الثورة الى قيم راسخة تتجسد في عمليات بناء الدولة والتحق مبكراً في الكلية العسكرية وهو من خريجي الدفعة الثانية وتبوأ بعد تخرجه مناصب قيادية في الجيش الجنوبي اولها قائدا لكتيبة في باب المندب وفي محطات تالية عسكرية ومدنية في الامن والخارجية.

واصل الفقيد نضاله ودوره مثابرا دون ان يكل او يمل في اقسى الظروف واصعبها...

في مرحلة ما بعد حرب ١٩٩٤ الظالمة انخرط مع كثير من رفاقه في اشكال نضالية عدة في الحراك السلمي الجنوبي رافضا قيم قوى غلبة 94 الظالمة وممارسات المنتصرين الذين لم يروا في الجنوب الا ممارسة الاستبداد، والاقصاء.

لقد مثل رحيل الفقيد خسارة مناضل صلب من ذلك الجيل النبيل الذين قدموا الغالي والنفيس من اجل الارض والانسان ومحاربة الظلم والإقصاء في كل المحطات تاركين بصماتهم كعناوين كبيرة شاهدة على النضال والتواضع ونظافة اليد والفكر.

ان منظمة اشتراكي الضالع اذ تنعي هذا المناضل الكبير فإنها تتقدم بخالص التعازي والمواساة القلبية لأبنائه واسرته واهله ورفاقه ومحبيه مبتهلة للمولى -عز وجل- ان يتغمده الله بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وان يلهم الجميع الصبر والسلوان.

انا لله وانا اليه راجعون

صادر عن

منظمة الحزب الاشتراكي اليمني

محافظة الضالع

قراءة 428 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة